اصدقاء المريض تبحث إمكانية اقامة مركز لعلاج مرضى السرطان في الخليل

20-08-2011

محمد خالد/
قام وفد من جمعية اصدقاء المريض نهاية الاسبوع الماضي بالاجتماع بمحافظ الخليل كامل حميد وبحث معه إمكانية انشاء مركز خاص لعلاج مرضى السرطان في المحافظة والتي تفتقر إلى الخدمات الصحية المتخصصة.

وقالت سهيلة قرايين، مسؤولة برنامج السرطان في جمعية اصدقاء المريض، في حديث اذاعي للحقيبة الاخبارية التي تبثها PNN على اثير الاذاعات الشريكة،  أن النساء المصابات بالسرطان في منطقة الخليل يعانين من مشكلة التنقل الى مناطق اخرى لاجراء الفحوصات اللازمة وتلقي العلاجات المطلوبة لا سيما الى مستشفى بيت جالا الحكومي في بيت لحم الامر الذي يكلفهن الكثير من الوقت، والجهد، والمواصلات خصوصا المرضى القادمين من قرى محافظة الخليل. واضافت انه تم التوجه بهذه الفكرة الى المحافظ حميد بغرض بحث امكانية التعاون مع الحكومة لافتتاح هذا المركز المتخصص حيث أكد من جانبه دعمه للفكرة.

واشارت قرايين الى ان الجمعية افتتحت مؤخرا مكتبا لها في الخليل بالتعاون مع جمعية سيدات الخليل ليكون امتدادا لمكتبها الرئيسي في القدس، وذلك من أجل استقطاب هؤلاء النساء المصابات بالمرض والتعرف على احتياجاتهن. كما اشارت الى ان الحدث التوعوي بسرطان الثدي، والذي دأبت جمعية اصدقاء المريض على تنظيمه على مدار العامين الماضيين، سينظم هذا العام في جامعة الخليل بتاريخ العاشر من تشرين اول القادم بغرض تعزيز فكرة اقامة هذا المركز الخاص لعلاج مرضى السرطان في منطقة الخليل.

للاستماع للمقابلة الاذاعية
https://app.box.com/s/20k3k1t19gzmm0i5carb

ليست هناك تعليقات: