"فلسطينيون" أول محطة تلفزة مجتمعية على الانترنت تنطلق الشهر المقبل

22/09/2010

محمد خالد / من المقرر ان تنطلق مع مطلع شهر المقبل أول محطة تلفزة اجتماعية تفاعلية على شبكة الانترنت تحمل اسم "فلسطينيون" يقوم على تأسيسها مجموعة من الاعلاميين ويملكها مركز جنين للإعلام. ويقول القائمون على هذا التلفاز انه سيشكل محاولة جادة لتقديم إعلام مرئي مميز على شبكة الانترنت كخطوة متقدمة لتطوير الإعلام المحلي المرئي وإخراجه من أزمته التي تعصف به.

الاستاذ الكاتب عدنان الصباح، مدير مركز جنين للإعلام (الجهة المالكة لتلفزيون فلسطينيون)، تحدث الينا في لقاء اذاعي عن شكل وطبيعة هذه المحطة التفاعلية الالكترونية والبرامج والخدمات التي ستقدمها لجمهور الفلسطينيين في شتى ارجاء الارض، اضافة الى الدوافع وراء اطلاق هذه المبادرة الاعلامية الاولى من نوعها في فلسطين وما تملكه من مقومات النجاح على الصعيد الفلسطيني سيما وانها لاقت نجاحا كبيرا في المجتمعات المدنية في اوروبا ودول شرق آسيا وغيرها.

كما تعرض الاستاذ الكاتب الصباح في معرض رده على الاسئلة خلال اللقاء الى الادوات التفاعلية التي يملكها المواطن العادي وتمكنه من التواصل مع هذه المحطة والتعبير وابداء الرأي وطرح القضايا التي تمس همومه ومشاكله، والى مدى الاستفادة التي يمكن ان تتحقق للشبكات الاعلامية المحلية من وجود هذه المحطة الالكترونية على الشبكة العنكبوتية. كما وضع الصباح يده على طبيعة الازمة التي تعصف بالاعلام المرئي المحلي التقليدي ومسألة اندثاره شيئا فشيئا في ضوء توجه الثقل الاعلامي نحو شبكة الانترنت.

للاستماع للمقابلة الاذاعية
https://app.box.com/shared/enkcagzppk

ليست هناك تعليقات: