اكثر من 25 الف متقدم للوظائف التعليمية والارشاد التربوي في الضفة الغربية هذا العام

09/05/2010

محمد خالد / انتهت وزارة التربية والتعليم العالي يوم امس السبت ومن خلال طواقمها الإدارية والفنية والميدانية، من عقد الامتحان السنوي للمتقدمين للوظائف التعليمية والإرشاد التربوي حيث تقدم للامتحان هذا العام في كافة محافظات لضفة الغربية اكثر من 25 الف متقدم ومتقدمة للمنافسة على نحو 2300 وظيفة. وقد احتلت نسبة الإناث الحصة الأكبر من بين المتقدمين إذ بلغت 82 % من بين مجموع المتقدمين لهذا الامتحان الذي روعي في تقديمه احتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة، والمتابعة المباشرة في تقديم أي استفسارات أو مساعدات في حل أي إشكال يواجه المتقدمين أثناء تأدية الامتحان.

وكان وكيل وزارة التربية والتعليم العالي محمد أبو زيد اكد في سياق جولته على قاعات امتحانات المتقدمين على أهمية هذا الامتحان للوزارة من اجل تمكينها ومساعدتها في اختيار المعلمين الأكفياء والمميزين، ومن اجل المساهمة في تحسين مستوى ونوعية التعليم في فلسطين، ضمن محددات ومعايير تؤدى إلى توفير طاقم من المعلمين المتميزين والقادرين على تقديم أفضل مستوى تعليمي وتربوي.

من جهته ابدى مصطفى العودة، نائب مدير عام الشؤون الادارية في وزارة التربية والتعليم العالي، انطباعا ايجابيا لمجريات عقد الامتحان لهذا العام دون اي اشكاليات تذكر. وتطرق العودة - في لقاء اذاعي اجريناه معه اليوم- الى تعاطي وزارة التربية والتعليم العالي مع مشكلة النقص في عدد المتقدمين من الذكور في التخصصات العلمية سيما وان نسبة المتقدمين للامتحان من الاناث هي في تزايد كل عام. كما تطرق الى الفلسفة التي تبنتها الوزارة مؤخرا والتي تقضي بتأنيث التعليم.

للاستماع للمقابلة الاذاعية
https://app.box.com/shared/bzgc3qphsy

ليست هناك تعليقات: