بال تريد ..عشر سنوات من الانجازات

10/05/2010

محمد خالد / عشر سنوات مرت على تأسيس مركز التجارة الفلسطيني "بال تريد" بجهود نخبة من قيادات القطاع الخاص وعدد من كبار موظفي السلطة الفلسطينية بهدف تنمية التجارة وفتح الأسواق العربية والدولية أمام المنتجات الوطنية.

وقد سجل "بال تريد" خلال هذه العشرية الاولى إنجازات كبيرة في تنظيمه العشرات من المعارض الدولية والمحلية والعديد من البعثات التجارية الى دول أوروبا وآسيا وأفريقيا، وفي مشاركته في النشاطات الترويجية واقامة عمليات تشبيك ونسج علاقات تجارية مع دول متعددة. كما قام المركز باصدار العديد من الدراسات المتخصصة وقدم افكارا ومبادرات لعبت دورا هاما في مسيرة الاقتصاد الوطني الفلسطيني. والى جانب ذلك، ركز مركز التجارة الفلسطيني جهدا ملحوظا في تطوير القدرات الفنية للشركات المهتمة بالتصدير وتزويدها بالمعرفة والمعلومات الضرورية لنجاحها في الأسواق الدولية، وذلك من خلال البرامج التدريبية لمستويات إدارية مختلفة في شركات القطاع الخاص في داخل الوطن وخارجه ورشات العمل.

السيد محمد نافذ الحرباوي، رئيس مجلس إدارة مركز التجارة الفلسطيني "بال تريد"، تحدث الينا في لقاء اذاعي- عن مدى الارتياح لما تم انجازه خلال العشرية الاولى من عمر المركز، وتوقف عند ابرز المحطات التي كان لها اعتبارات مميزة في مسيرة انجازات بال تريد، وما يطمح المركز لتحقيقه في العشرية القادمة.

كما تطرق الحرباوي خلال اللقاء الى مدى مساهمة برنامج الحكومة الفلسطينية وسياسياتها التشريعية والتنفيذية في الدفع باتجاه تنمية نشاطات المركز في كل ما له علاقة بفتح اسواق جديدة وبالتجارة الخارجية بشكل عام، بالاضافة الى مساهمة البنية التحتية الاقتصادية بما تشمله من بيئة وخبرات متراكمة في تمكين فلسطين من مضاعفة حصتها من التجارة العالمية وما وصلت اليه في موقعها الحالي على خارطة التجارة الدولية.

للاستماع للمقابلة الاذاعية
https://app.box.com/shared/g7sl6lqhq6

ليست هناك تعليقات: