أهالي جنين يعانون من ازمة خانقة في مياه الشرب

10/05/2010

محمد خالد / على الرغم من أننا ما زلنا على اعتاب فصل الصيف إلا ان أهالي مخيم ومدينة جنين يعانون منذ بضعة اشهر من ازمة خانقة في مياه الشرب سببها تعطل بئر حرش السعادة وهي البئر الجوفية الوحيدة المغذية لمدينة جنين.

واوضح نائب رئيس بلدية جنين، علي الشاتي ان أحياء الجابريات، وإسكان المهندسين، وحي جبل أبو أظهير، والحي الشرقي في جنين لم تصل اليها المياه منذ اكثر من اربعة اشهر جراء هذا العطل لافتا- في لقاء اذاعي اجريناه معه اليوم- الى ان سلطة المياه الفلسطينية تسعى لحل كافة الاشكاليات والعوائق التي تقف امام تركيب مضخة جديدة عمودية للبئر تم شراؤها مؤخرا بمبلغ 650 الف دولار اميركي.

من جهته عقب الوزير د. شداد العتيلي، رئيس سلطة المياه الفلسطينية على ذلك بالقول ان هناك وفرة في المياه التي يتم ضخها الى بلدية جنين من آبار قباطية والجلمة وغيرها وان هناك مشكلة في قضية توزيع المياه على المواطنين سيما وان حصة الفرد من مجموع كميات المياه التي تصل الى البلدية تصل الى نحو 90 لتراً في اليوم الواحد وهي من النسب العالية. وأكد د. العتيلي-في لقاء اذاعي - ان سلطة المياه تدرس مسألة توجه لجنة الى بلدية جنين لتقديم المساعدة في اعادة توزيع كميات المياه المتوفرة لدى البلدية الى ان يتم حل المشكلة برمتها خلال الايام القليلة القادمة.

للاستماع للمقابلة الاذاعية
https://app.box.com/shared/ptm8a8vmsc

ليست هناك تعليقات: