ماراثون القدس الدولي ينطلق في بلدة ابو ديس الخميس القادم

20/05/2010

محمد خالد / تستعد بلدة ابو ديس بالتعاون مع جامعة القدس لاحتضان ماراثون القدس الدولي الذي سينطلق عند الساعة الخامسة من عصر الخميس القادم، في السابع والعشرين من الشهر الجاري بمشاركة وفود من الامارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والاردن، إضافة لمشاركة واسعة من الفلسطينيين من داخل الخط الاخضر ومن مختلف المحافظات الفلسطينية. ويشارك في فعاليات هذه التظاهرة الوطنية أيضا ممثلون من جامعة الدول العربية واعضاء السلك الدبلوماسي في الاراضي الفلسطينية سواء من الدول العربية او الاجنبية الصديقة.

وقال إبراهيم الصباح، مدير عام الشؤون الرياضية بوزارة الشباب والرياضة إن الماراثون يشكل مهرجانا وطنيا وسياسيا لدعم مدينة القدس في ظل الظروف القاسية التي تتعرض لها جراء الممارسات الاسرائيلية ولحشد الدعم العربي للمدينة المقدسة، لافتا الى انه تم اقرار هذا الماراثون واعتماده من خلال جامعة الدول العربية كتقليد سنوي.


واضاف انه سيتم تنظيم جولات للوفود العربية داخل المناطق الفلسطينية لتعريفهم على الواقع الفلسطيني بأبعاده المختلفة، كما سيتم تنظيم العديد من الفعاليات والمحاضرات والبرامج الثقافية والتراثية الوطنية المتعلقة بفلسطين والقدس ستقام على هامش الماراثون في حرم جامعة القدس.

ووصف الصباح - في لقاء اذاعي خلال الحقيبة المحلية التي نبثها ظهرا على اثير PNN وعدد من المحطات الاذاعية - مسافة السباق بأنها رمزية كونها لا تتعدى ثلاثة كيلومترات ليحمل السباق بذلك رسالة الى العالم مفادها "ان اراضي السلطة الفلسطينية لا تتوفر فيها المسافة الكافية المطلوبة لاقامة ماراثون حقيقي بمسافة تزيد بقليل عن 42 كيلومترا". وأضاف أن التحضيرات شبه مكتملة لاطلاق هذا الماراثون الرمزي مشيرا الى انه تم دعوة جميع وزارات الشباب والرياضة العربية للمشاركة في هذه التظاهرة نصرة للقدس وأهلها.

للاستماع للمقابلة الاذاعية
https://app.box.com/shared/m3z0evp7et

ليست هناك تعليقات: