سائقو المركبات العمومية في بيت لحم يحتجون على قرار المجلس البلدي

21/10/2010

محمد خالد / نظم العشرات من سائقي المركبات العمومية في بيت لحم مسيرة اليوم انطلقت من أمام مخيم الدهيشة للاجئين وصولا إلى ساحة بلدية بيت لحم، للتنديد بإلغاء موقف المركبات العمومية (السرفيس الداخلي) المخصص والمعمول به منذ أكثر من عام أمام المحطة المركزية في منطقة باب الدير ونقله إلى الموقف الواقع تحت الأرض في المحطة المركزية للحافلات. قرار نقل الموقف الحالي اصدره مجلس بلدية بيت لحم بعد مرور عام تقريبا من قرار لجنة السير في المحافظة التي اوصت بدورها بهذا الموقف.

احمد جابر، رئيس النقابة العامة لعمال النقل في بيت لحم- وفي لقاء اذاعي اجريناه معه خلال الحقيبة المحلية التي تبثها PNN على اثير عدد من المحطات المحلية ظهيرة كل يوم- اعتبر قرار مجلس بلدية بيت لحم بأنه تعسفي ومن شأنه ان يلحق الضرر بعمل سائقي السرفيس الداخلي في المدينة عدا عن الضرر الذي سيلحق بالمواطن نفسه حيث سيتوجب عليه النزول اربع طبقات تحت الارض للوصول الى الموقف المقرر الانتقال اليه في المحطة المركزية للحافلات.

وتعرض جابر خلال حديثه الى جملة من القضايا العالقة بين نقابة عمال النقل في بيت لحم وبين البلدية التي دعاها الى التركيز في حل مشاكل السائقين بدلا من خلق مشاكل من لا شيء-بحسب قوله. وقال انه كان يتوجب على مجلس بلدية بيت لحم التنسيق مع النقابة كونها صاحبة الشأن في هذا الموضوع قبل اتخاذ اي قرارات تعسفية، داعيا رئيس البلدية الى الجلوس مع ممثلي نقابة عمال النقل للخروج بتصورات تخدم الطرفين والا فان الايام القادمة ستشهد تصعيدا سيتمثل باضراب للسائقين وتوقيف لحركة مركباتهم بشكل نهائي.

للاستماع للمقابلة الاذاعية
https://app.box.com/shared/77z977h7e2

ليست هناك تعليقات: