عمال النقل يلوحون باضراب عام في جميع محافظات الضفة الغربية

19/04/2010

محمد خالد / اعلنت النقابة العامة للعاملين بقطاع النقل إنها تدرس اتخاذ خطوات تصعيدية تتوج بإعلان إضراب عام للسائقين في جميع محافظات الضفة الغربية في حال لم تستجب وزارة النقل والمواصلات لمطالبها. واوضحت النقابة انها وجهت لوزارة النقل والمواصلات عدة كتب ورسائل طالبت فيها بتصويب كل الإشكالات المتعلقة بقضايا تخص هذا القطاع الحيوي.

واوضح رئيس النقابة العامة لعمال النقل في بيت لحم ومسؤول العلاقات العربية والدولية للنقابة، أحمد جابر ان تلك الكتب والرسائل تضمنت العديد من القضايا الملحة والقرارات الجديدة التي اتخذتها وزارة النقل والمواصلات بشكل منفرد دون الجلوس مع النقابة العامة لعمال النقل. واشار جابر الى انه من ابرز تلك القرارات قيام الوزارة باستبدال آلية تأجير الأرقام التي كانت متبعة قبل سنوات بمبلغ 2500 شيكل بآلية جديدة أكثر تعقيدا على السائقين يتم بموجبها تمليك الرقم للسائقين مقابل دفع مبلغ 90 ألف شيكل، وهو مبلغ لا يمكن توفيره من قبل السائقين في ظل الظروف والأوضاع السائدة. وكذلك الزام العاملين في قطاع النقل بدفع مبلغ 120 شيكل مقابل حصولهم على بطاقة التعريف الخاصة بالسائقين والتي كانت النقابة العامة تصدرها سابقا بالمجان، اضافة الى قضية العدادات حيث فرضت الوزارة تركيب العدادات على السائقين مقابل دفع مبلغ 930 شيكل بدلا من المبلغ المتفق عليه وهو 650 شيكل عدا عن إلزام السائقين بتركيب "الطربوش" الذي لم يكن سابقا إلزاميا مقابل دفع 270 شيقل، بينما سعره في السوق لا يتجاوز 120 شيكل.

وعبر جابر -في لقاء اذاعي معه صباح اليوم - عن امله في ان تجد مطالب العاملين في قطاع النقل الآذان الصاغية والتعاطي الايجابي من قبل وزارة النقل والمواصلات قبل الوصول الى يوم 28 من الشهر الجاري، حيث ستلجأ النقابة بعد هذا التاريخ الى اتخاذ قرار بخطوة الاحتجاج المناسبة والتي ستكون على الارجح اضراب عام لجميع السائقين في جميع انحاء الضفة الغربية.

للاستماع للمقابلة الاذاعية
https://app.box.com/shared/ramjyfqvg9

ليست هناك تعليقات: