يوم صحي في سبسطية ينظمه مشروع اصلاح وتطوير القطاع الصحي الفلسطيني

23/03/2010

محمد خالد / نظم مشروع اصلاح وتطوير القطاع الصحي الفلسطيني الذي تموله الوكالة الاميركية للتنمية الدولية يوماً صحياً في بلدة سبسطية شمال نابلس وذلك في إطار عمل المشروع مع المنظمات المجتمعية وخصوصا النسوية منها، وتكريماً للدور الريادي الذي تقوم به المرأة الفلسطينية للارتقاء بمستوى الخدمات والرعاية الصحية خصوصا في الريف الفلسطيني.

واشتمل اليوم الصحي على تقديم محاضرات توعوية في موضوع الصحة الوقائية، واجراء فحوصات طبية متخصصة لاطفال البلدة ونسائها خصوصا فحص للكشف عن مرض سرطان الثدي من خلال عيادة متنقلة قام مستشفى المطلع بمدينة القدس بتوفيرها. كما جرى خلال هذا اليوم الصحي تكريم النساء اللواتي برزن في إنجاح مبادرة مشروع اصلاح وتطوير القطاع الصحي من خلال وزارة الصحة الفلسطينية، ويقمن بدور متميز في الارتقاء بدور المرأة الفلسطينية، وتحفيز المنظمات المجتمعية الفاعلة للمشاركة في النهوض بالقطاع الصحي.

وفي اطار متابعتنا لهذه الفعالية، تحدثت الينا السيدة عناية كايد، منسقة مشروع اصلاح وتطوير القطاع الصحي في سبسطية، حيث وضعتنا في صورة التفاعل اهالي البلدة مع الفعاليات التي تضمنها اليوم الصحي، والانجازات التي حققها مشروع تطوير القطاع الصحي في البلدة ودور النساء فيها في المساهمة في رفع مستوى الاوضاع الصحية، اضافة لما تحمله اجندة المشروع من نشاطات سيجري تنفيذها وتنظيمها خلال الفترة القريبة القادمة.

للاستماع للمقابلة الاذاعية
https://app.box.com/shared/ojdkii4cd4

ليست هناك تعليقات: