فائض ما لديكم... طريقٌ لرسم ابتسامة على شفاه الاطفال

14/10/2010
محمد خالد / بدأت الجمعية الفلسطينية للطفولة والتنمية الكائنة في القدس/ كفرعقب، حملتها الموسمية فائض ما لديكم، والتي تقوم من خلالها بجمع الملابس والأحذية والألعاب المستعملة والفائضة عن حاجة الأسر، لتقوم بعد ذلك بفرزها واخضاع ما هو بحالة جيدة منها الى عمليات الغسيل والكوي والتغليف، قبل ارسالها الى بعض الجمعيات في المناطق والقرى المختلفة، ليتم بيعها بأسعار رمزية جدا لا تتجاوز 2 شيكل للقطعة الواحدة.

وتهدف هذه الحملة التي انبثقت فكرتها من اتحاد الجمعيات الخيرية بمحافظة القدس، الى رسم البسمة على شفاه الاطفال والأسر المستورة اضافة الى تشغيل بعض الأيدي العاملة التي ستقوم بفرز الملابس ونقلها وتوزيعها.

السيدة يسرى العجلوني مديرة الجمعية الفلسطينية للطفولة والتنمية تحدثت الينا في لقاء اذاعي حول هذه الحملة وقالت ان جمعيتها اختارت بيع الملابس بأسعار رمزية وليس عن طريق التبرع، وذلك للتخفيف من العبء النفسي والمشاعر السلبية التي قد تتولد لدى الاطفال والعائلات المستورة في حالة حصولهم على هذه الملابس عن طريق التبرع. واشارت الى ان المردود المادي البسيط من هذه الحملة سيتم الاستفادة منه في شراء ألعاب وهدايا للأطفال لتوزيعها عليهم في عيد الأضحى المبارك.

للاستماع للمقابلة الاذاعية
https://app.box.com/shared/vvu7ezfuln

ليست هناك تعليقات: