افتتاح أول مطعم خمس نجوم بنكهة نابلسية وبمواصفات اوروبية

18/10/2010

محمد خالد /خاص/ سنوات طويلة قضاها في الغربة في بولندا أكتسب خلالها خبرة متميزة في مجال الطهي، وعاد بها الى مسقط رأسه نابلس، ليستثمرها في إنشاء مطعم راق أعاد اكتشاف الاكلات الفلسطينية وقدمها بطريقة جديدة ومبتكرة، جنبا الى جنب مع الاطباق العالمية الشهيرة.

المطعم جرى تصميم مرافقه المختلفة وفق أحدث المواصفات الاوروبية وبمقتضى الشروط التي تتطلبها وزارة السياحة الفلسطينية ومكاتب التفتيش على المطاعم والفنادق، ليتبوأ بذلك صدارة المطاعم في نابلس بوصفه مطعم درجة أولى هو الاول بتصنيف خمس نجوم في المدينة.

الشيخ محمد الجابي، صاحب المطعم (قصر الجابي) كشف لنا- في لقاء اذاعي - ان المطعم يتميز بمساحته الكبيرة المخصصة لاستقبال الزبائن وبنوعية الخدمات المقدمة لهم، اضافة الى ما يشتمل عليه من مرافق حيوية كالمصاعد ومخارج الطوارىء ونظام الاطفاء وغيرها حيث تم فيه أخذ متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة بعين الاعتبار. كما يعتمد المطعم في تقديم خدماته نظاما حاسوبيا متقدما يعد الأحدث من نوعه في فلسطين والذي من شأنه ان يسرَع ويسهل عملية تقديم الخدمة للزبائن.

كوادر مدربة تقدم الخدمة باسعار جيدة
أما كوادر المطعم والعاملين فيه فقد جرى تدريبهم على مدار شهرين كاملين تعلموا خلالهما جميع انواع الخدمة العالمية؛ الروسية، الفرنسية، البريطانية والاميركية بالاضافة الى خدمة البوفيه المفتوح. كما جرى تدريب الطاقم العامل في المطبخ المجهز بأحدث معدات الطهي على تحضير كافة الأكلات والاطباق التي يقدمها المطعم.

وبحسب الجابي فإن زبائن المطعم – ومنذ افتتاحه يوم الخميس الماضي- أبدوا رضاهم وارتياحهم من نوعية الخدمة المقدمة لهم وأيضا من الاسعار التي وصفها الجابي بأنها "جيدة " مقارنة مع الاسعار في مدن فلسطينية اخرى، وتناسب الموظفين وذوي الدخل المتوسط. وقال انه وبالاضافة الى الاطباق الفلسطينية والعالمية فان المطعم يقدم اطباقا من ابتكاراته الشخصية والتي تضفي على المطعم طابعا خاصا سيما وانه عمل "شيف طباخ" خلال ثماني سنوات غربته في بولندا.


أكاديمية لتعليم فنون الطهي
الاعلان الذي نشره الشيخ الجابي في الصحف المحلية عن حاجته لموظفين وكوادر مؤهلة للعمل في المطعم كشف عن افتقار الاراضي الفلسطينية- الى حد بعيد- لمهنة طهاة متمرسين، كما كشف عن الحاجة الملحة لاقامة اكاديمية متخصصة لتعليم فنون الطهي. هذا ما يقوله الشيخ الجابي الذي أكد ان النية تتجه لديه لانشاء هذه الاكاديمية بحيث تخدم جميع المناطق الفلسطينية في الضفة الغربية وذلك بالتعاون والتنسيق مع وزارة السياحة الفلسطينية والجهات ذات العلاقة. ولفت الجابي الى وجود اكاديمية مماثلة لتعليم فنون الطهي في مدينة القدس وهي "معهد النوتردام" ولكن يتعذر على ابناء الضفة الغربية الوصول اليها بسبب الاجراءات الاسرائيلية المعروفة.

يشار الى ان المطعم جرى افتتاحه يوم الخميس الماضي، وشارك في حفل الافتتاح كل من محافظ نابلس اللواء جبرين البكري، ورئيس بلدية نابلس الحاج عدلي يعيش، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير المحامي غسان الشكعة، ونائبة المحافظ عنان الاتيرة، وابراهيم الحافي ممثلا عن وزارة السياحة والاثار، الى جانب عدد من الشخصيات الوطنية والاعتبارية ورجال الاعمال في المحافظة. وتخلل الحفل عروض لفرقة اكاليل للفنون الشعبية ثم اقيمت مأدبة عشاء على شرف الحضور .

للاستماع للمقابلة الاذاعية
https://app.box.com/shared/z6e5pbpx9a

للمزيد حول مطعم قصر الجابي ورحلة صاحبه محمد الجابي المهنية في هذا الفيديو

ليست هناك تعليقات: