برنامج فرصة ... مدخل الخريجين الى الحياة المهنية والواقع العملي

25/05/2010

محمد خالد / أنهى ثمانون خريجا وخريجة في مجال الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والإدارة والمالية المرحلة التدريبية من برنامج "فرصة" والتي استمرت على مدى عشرة ايام بهدف رفع كفاءتهم المهنية والمعرفية، وتعريفهم على طبيعة العمل الميداني وتعريفهم بالمواصفات العالمية والقوانين والمهارات الإدارية وشروط السلامة.

وجاء برنامج "فرصة" ضمن مذكرة تفاهم وقعتها وزارة الأشغال العامة والإسكان مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية بهدف توظيف وتطوير المهارات والقدرات لدى الخريجين وتدريبهم من أجل الالتحاق بسوق العمل، وفتح فرص وآفاق جديدة لهم في المستقبل على المستوى المهني.

وقال المهندس فائق الديك، القائم بأعمال وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان ان المتدربين سيخرجون خلال المرحلة القادمة من البرنامج، والتي ستستمر ستة اشهر، الى العمل الميداني في المشاريع المختلفة التي تمولها الوكالة الاميركية للتنمية الدولية لافتا الى انهم سيتقاضون راتباً شهريا مقداره 600 دولار اميركي طوال هذه الفترة.

وتعرض المهندس الديك - في حديث اذاعي اجريناه معه عبر الهاتف- الى حجم الاستفادة التي تتحقق للخريجين المتدربين من خلال مشاركتهم في هذا البرنامج اضافة الى المعايير التي خضع لها المتقدمون لخوض هذه التجربة ومسألة تقييمهم التي افرزت اختيارهم للمشاركة في هذا البرنامج والاستفادة مما يمنحه لهم من فرصة التدريب العملي والميداني الى جانب الاستفادة المادية. كما تطرق الديك الى الجهود التي تبذلها وزارة الاشغال العامة بغرض تحقيق الاستمرارية لهذا البرنامج على المدى المنظور وشموله اعدادا اكبر من الخريجين الجدد.

للاستماع للمقابلة الاذاعية
https://app.box.com/shared/gjecsuqbdc

ليست هناك تعليقات: