اضراب للعاملين في كافة الجامعات الفلسطينية

17/03/2010

محمد خالد /اعلن اتحاد العاملين بالجامعات الفلسطينية عن تصعيد خطواته الاحتجاجية بالاضراب الشامل لمدة ستة ايام ابتداء من اليوم الاربعاء وحتى نهاية الشهر الجاري.

وقرر مجلس الاتحاد تعليق الدوام اليوم في كافة الجامعات الفلسطينية مع اعتصام للعاملين تمثيليا في جامعة بير زيت من كافة الجامعات ويتخلل ذلك مؤتمرا صحفيا واضرابا عن الطعام لمدة 48 ساعة. كما قرر تنفيذ اضراب عام مع التواجد في كافة الجامعات الفلسطينية ايام الثلاثاء والاربعاء من الاسبوع القادم واغلاق كافة الجامعات بشكل كامل.

وقال مجلس الاتحاد في بيان، ان هذه الخطوات تأتي ردا على عدم استجابة مجلس التعليم العالي لمطالب العاملين التي وصفها بالعادلة، وعلى ما وصفه بسياسة المماطلة كنهج تتبعه وزارة التعليم العالي في التعامل مع قضايا التعليم العالي ومؤسساته بكافة قطاعاتها. واضاف ان استمرار مجلس التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم العالي في "اسلوبهم المرفوض" سيؤدي حتما الى اثار سلبية للتعليم العالي يصعب تفاديها في المستقبل، مؤكدا استعداده التام للحوار البناء لحل هذه الازمة مع استمراره في النضال من اجل تحقيق جميع المطالب لضمان حقوق العاملين في الجامعات الفلسطينية.

د. امجد برهم، رئيس مجلس اتحاد العاملين في الجامعات الفلسطينية تحدث الينا -خلال لقاء اذاعي اليوم- عن المطالب النقابية للعاملين في الجامعات الفلسطينية ووضعنا في صورة الاحتجاجات والاعتصامات التي جرت اليوم في مختلف الجامعات الفلسطينية في اطار دعوة مجلس اتحاد العاملين لتصعيد خطواته بالاضراب.

للاستماع للمقابلة الاذاعية
https://app.box.com/shared/o6o1e71op0

ليست هناك تعليقات: