إحسبها صح وطّور حياتك...حملة توعية مالية تنطلق غدأ

24/10/2010

محمد خالد / "احسبها صح وطور حياتك" هو عنوان حملة التوعية المالية التي سيتم اطلاقها صباح غد الاثنين من فندق البست ايسترن بمدينة رام الله تحت رعاية رئيس الوزراء د. سلام فياض. وينظم هذه الحملة كل من: سلطة النقد الفلسطينية، هيئة سوق رأس المال، جمعية البنوك في فلسطين بالاضافة الى الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين.

عبير عودة، مدير عام هيئة سوق رأس المال الفلسطينية أوضحت ان الحملة- التي ستستمر لأربعة أشهر- تهدف بالأساس الى الوصول الى أكبر نسبة ممكنة من المواطنين وتعريفهم بالخدمات المالية التي تقدمها قطاعات البنوك وشركات التأمين، وانواعها وآلية الاستفادة منها، وتعريفهم أيضا بالجهات الرقابية التي تشرف على تقديم هذه الخدمات، الى جانب ضمان حماية حقوق المواطنين وتعريفهم بواجباتهم في حال استخدامهم لهذه الخدمات. كما ستتضمن الحملة جزءاً مهما وهو كيفية وصول المواطنين الى الجهات الرقابية للاستفسار حول اي خدمة من تلك الخدمات أو اي مشكلة يمكن ان يواجهوها مع أحد القطاعات المالية.
وللوصول الى هذا الهدف فستعتمد الحملة- بحسب ما صرحت به عودة في لقاء اذاعي اجريناه معها خلال الحقيبة المحلية التي تبثها PNN على اثير عدد من المحطات المحلية ظهيرة كل يوم- جملة من الآليات من بينها اللوحات الاعلانية الضخمة التي سيتم نشرها في جميع مدن الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، والاعلانات في الصحف المحلية، المطبوعات والكتيبات، بالاضافة الى اللقاءات الصحفية المباشرة مع ذوي الاختصاص من خلال محطات التلفزة المحلية.

ولفتت عودة الى انه على الرغم من ان هيئة سوق رأس المال تشرف على اربع قطاعات ( الاوراق المالية، التأمين، الرهن العقاري، والتأجير التمويلي) الا ان التركيز في هذه الحملة سينصب بالدرجة الاولى على قطاع التأمين وما يقدمه من خدمات متنوعة سواء في مجال التأمين على الحياة، التأمين الصحي، التأمينات الالزامية او تأمينات العمال وغيرها. وتوقعت عودة ان تنجح الحملة بايصال رسالتها لكافة المواطنين من خلال توعية شاملة وكاملة لهم بالخدمات المالية والجهات الرقابية المشرفة على هذه القطاعات والخدمات التي تقدمها من اجل ضمان حقوق المواطنين.

للاستماع للمقابلة الاذاعية
https://app.box.com/shared/0lu6mnyxk7

ليست هناك تعليقات: