الاعلان عن انطلاق فعاليات الاسبوع العالمي لحملة التعليم للجميع

14/04/2010

محمد خالد / تشهد الاراضي الفلسطينية خلال الاسبوع القادم اعتبارا من 19 الى 25 نيسان/أبريل الجاري فعاليات أسبوع العمل العالمي للحملة العالمية للتعليم والتي تأتي هذا العام تحت شعار "هدف واحد: التعليم للجميع".

وتنظم هذه الحملة في فلسطين للعام الثالث على التوالي من قبل الائتلاف الفلسطيني من اجل بيئة تعليمية تعلمية آمنة وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي وذلك في اطار مشاركة العالم الاحتفال بهذه الحملة التي تهدف هذا العام الى رفع موازنات قطاع التعليم.

وقد شددت الاستاذة انتصار حمدان، مدير الحملة العالمية للتعليم على اهمية هدف الحملة هذا العام والمتمثل في رفع موازنات التعليم مشيرة الى ان هذه الاهمية تأتي من منطلق تزامن الحملة مع الازمة المالية التي تعاني منها دول العالم وما افرزته هذه الازمة من مشاكل على قطاع التعليم بشكل عام والتي كان ابرزها عدم التزام الدول المانحة بتقديم معونات التعليم للدول الفقيرة، وايضا التراجع في تنفيذ الاجراءات الواجب ان تتخذها الدول الصناعية الكبرى لتحقيق اهداف التعليم للجميع والتي صاغتها لنفسها في مؤتمر داكار عام 2000 وصولا الى عام 2015.

واضافت الاستاذة حمدان - في حديث اذاعي معها اليوم- ان هدف الحملة هذا العام يتزامن ايضا مع منظومة من الاصلاحات التي تحاول الحكومة الفلسطينية القيام بها، منوهة الى ان الحملة ستذكر الحكومة الفلسطينية بأهمية زيادة الاهتمام بقطاع التعليم وزيادة الموازنات المخصصة لهذا القطاع بنسبة اعلى مما هي عليه.

كما شددت على اهمية تزامن الحملة العالمية للتعليم هذا العام مع انطلاق مباريات كأس العالم التي ستنظم في افريقيا الامر الذي دفع بالمجلس العالمي للحملة الى التعاقد مع الفيفا بغض استثمار الرياضة من اجل التوعية بأهداف الحملة كون الرياضة جاذبة لجميع الناس. وفي هذا الاطار، ستشهد الاراضي الفلسطينية العديد من الفعاليات الرياضية خلال فترة الحملة ومن ضمنها ماراثون رياضي في منطقة رام الله بمشاركة طلبة المدارس والجامعات، وسباق دراجات هوائية في جنين، وسباق اختراق الضاحية لمسافة 10 كيلومتر في قطاع غزة.

للاستماع للمقابلة الاذاعية
https://app.box.com/shared/p5153fmal5

ليست هناك تعليقات: