الماراثون الرياضي الاول للاطفال في مخيم شعفاط للاجئين بمنطقة القدس

18/04/2010

محمد خالد / شهد مخيم شعفاط للاجئين صباح اليوم انطلاق الماراثون الرياضي الاول بمشاركة نحو 250 طفلا بالتزامن مع الماراثون في مخيمات اللاجئين في لبنان وسوريا. وتعد هذه المرة الأولى التي يتم بها تنظيم هذا الحدث الرياضي داخل مخيم شعفاط بهدف تعزيز وتشجيع حقوق الاطفال اللاجئين وفتح حدود المخيم الذي يعاني من اكتظاظ سكاني امام الرأي العام المحلي والدولي.

ويعتبر الماراثون الذي انطلق تحت شعار"تمتع بمدينتك" هو الماراثون الذي ينظمه الاتحاد الايطالي للرياضة للجميع منذ 27 عاما في ايطاليا وفي جميع أنحاء العالم، حيث يركض آلاف الأشخاص بشكل متزامن تحت شعار" التضامن والتكامل واحترام الحقوق والبيئة"، ويعتبر إحدى الطرق التي يعبر فيها ويسلط الضوء من خلالها على قضايا حساسة بحاجة لتسليط الضوء عليها، إضافة إلى تعارف الأطفال فيما بينهم.

وقد تحدث الينا مدير دائرة تنمية الشباب في جمعية الدراسات العربية، مازن الجعبري عن هذا الحدث الرياضي ومستوى المشاركة فيه والتفاعل معه من قبل الاطفال وايضا المؤسسات الفلسطينية والدولية التي شاركت في تنظيمه. وتطرق الجعبري- خلال لقاء اذاعي معه - الى مشروع اللعب والعمل لتجنب العزلة الذي سيتم تنفيذه بالشراكة بين دائرة تنمية الشباب في جمعية الدراسات العربية ومؤسسة بيس غيمس الايطالية لثلاث سنوات بدعم من الاتحاد الأوروبي ومقاطعة ايمليا رومانيا الايطالية، بهدف تقوية وتعزيز واقع المؤسسات العاملة بالمخيم ولتجاوز آثار العزل الاقتصادي والاجتماعي والثقافي على المخيم ومجتمعه.


للاستماع للمقابلة الاذاعية
https://app.box.com/shared/gx1ou360s7

ليست هناك تعليقات: