مشروع أكاديمية الحكومة الإلكترونية تقوده جامعة بيرزيت بالتعاون مع عدد من الجامعات الأوروبية

11/11/2010

محمد خالد / أطلقت جامعة بيرزيت أمس الاربعاء مشروع أكاديمية الحكومة الإلكترونية وذلك بعد فوز كلية تكنولوجيا المعلومات بالجامعة بدعم نصف مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لهذا المشروع الذي تقدمت به الكلية ضمن برنامج تمبوس. ومن شأن هذا المشروع ان يوفر إمكانية التواصل الحر بين المواطنين الفلسطينيين ومؤسساتهم داخل الوطن والشتات، وتقديم طرق متقدمة في خدمات الحكومة الالكترونية للمواطنين بفعالية أعلى وتوقيت اقل.

وستدير جامعة بيرزيت هذا المشروع من خلال مجموعة من الجامعات الأوروبية والفلسطينية وهي: جامعة برنتو الإيطالية، وجامعة بروكسل الحرة البلجيكية، وجامعة نامير البلجيكية، وجامعة سافواه الفرنسية، وشركة تروترست البريطانية، وجامعة بوليتكنيك فلسطين، وجامعة فلسطين التقنية، إضافة إلى عدد من الوزارات، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة الداخلية ووزارة الحكم المحلي.

د. عدنان يحيى، نائب رئيس جامعة بيرزيت للشؤون الاكاديمية وعميد كلية تكنولوجيا المعلومات، تحدث الينا في لقاء اذاعي حول فكرة مشروع أكاديمية الحكومة الإلكترونية واهميته لفلسطين تحديدا في ظل الوضع السياسي والجغرافي الخاص الذي تعيشه، وانعكاساته على الاداء المؤسساتي والمجتمعي فيها. كما تطرق د. يحيى الى مسألة الشراكة مع الجامعات الاوروبية والفلسطينية في اطار هذا المشروع والدور الذي ستضطلع به جامعة بيرزيت بشكل خاص.

للاستماع للمقابلة الاذاعية
https://app.box.com/shared/navafpv8sf

ليست هناك تعليقات: