توقيع مذكرة تفاهم لتطبيق قانون العمل على عمال الفنادق والمطاعم السياحية

05/12/2010

محمد خالد / جرى في فندق جراند بارك بمدينة رام الله، التوقيع على مذكرة تفاهم بين نقابة عمال الفنادق والمطاعم والخدمات السياحية وبين جمعية الفنادق العربية، من شأنها ان تحافظ على المكاسب العمالية السابقة وفتح المجال امام مكتسبات جديدة.

واكدت الاتفاقية على ان جمعية الفنادق العربية ستحترم كافة بنود قانون العمل الفلسطيني كحد ادنى ما يفتح المجال امام توقيع عقود بين العمال وادارات الفنادق لضمان حقوق العمال ولتحسين وتطوير الخدمات السياحية بشكل عام.

رئيس جمعية الفنادق العربية ومدير فندق جراند بارك، محمد موسى، تحدث الينا في لقاء اذاعي حول ما تحمله طيات هذه الاتفاقية من اهمية سواء على صعيد العاملين في قطاع الفنادق والمطاعم او على صعيد القطاع السياحي برمته. وتطرق موسى في حديثه الى ما كان الوضع عليه فيما مضى قبل توقيع هذه الاتفاقية فيما يتعلق بمسألة التزام اصحاب الفنادق والمطاعم ومقدمي الخدمات السياحية، وما شابه من خروقات بحق العاملين في هذا المجال. واشار ايضا الى ابرز ما حققه العاملون من مكتسبات حقوقية والى ما تطمح جمعية الفنادق العربية لتحقيقه على المدى المنظور والذي من شأنه ان يدفع باتجاه تطوير الخدمات السياحية المقدمة.


للاستماع للمقابلة الاذاعية
https://app.box.com/shared/26bn581bra

ليست هناك تعليقات: