أيقظ قدراتك...فجّر طاقاتك.. وتحدى المستحيل

اختتام برنامج تدريبي يؤهل المشاركين المشي على الزجاج وهم حفاة الأقدام
12/12/2010

محمد خالد /"أيقظ قدراتك وفجر طاقاتك" هو عنوان الدورة التدريبية المكثفة التي قادها مدرب التنمية البشرية د. محمد مصطفى بشارات في "مركز الشخص المهم للتدريب والتطوير التنموي" بمدينة الخليل بمشاركة عدد من مؤسسات المجتمع المدني. وشارك 23 شخصاً من بينهم عدد من الاعلاميين والاكاديميين في هذه الدورة المميزة والنوعية التي كانت المفاجأة في نهايتها هو تمكن المشاركين من المشي على الزجاج وهم حفاة الأقدام.

وركزت الدورة على العديد من العناوين الهامة المتعلقة ايقاظ واستنهاض القدرات والطاقات الكامنة في النفس البشرية وتوظيفها في التغلب على صعوبات ومشاكل الحياة وهمومها وتحقيق الاحلام والآمال، بالاضافة الى استثمار وتوظيف التفكير الايجابي في بناء الذات وصنع المستقبل وتحويل الصعاب والهموم إلى فرص للتغيير والإنجاز، والإدراك في المحصلة النهائية أن المستحيل غير موجود.

هذا وكنا قد استضفنا المدرب د. محمد بشارات في لقاء اذاعي تحدث خلاله حول كثير من التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع من نواحي: طبيعة الاسلوب المستخدم في هذا البرنامج التدريبي ومستوى نجاحه مع جميع الاشخاص مع اختلاف تركيبتهم الشخصية، مسألة كسر حاجز الخوف على الرغم من تنوع مسبباته واشكاله، والفرق بين التوازن النفسي والروحي الناجم عن هكذا برامج تدريبية وبين ذاك الناجم عن التمسك بتعاليم الدين. كما اجاب د. بشارات خلال اللقاء على العديد من التساؤلات المتعلقة بهذا الموضوع مثل: مسببات جعل القدرات والطاقات في حالة سبات في داخل نفوس البعض، وما يشكل حائلا امام تعرفنا شخصيا على قدراتنا وطاقاتنا وحاجتنا بالتالي الى محفزات ومساعدة من اشخاص آخرين.

للاستماع للمقابلة الاذاعية
https://app.box.com/shared/0rejh08izf

ليست هناك تعليقات: