معبر رفح مغلق بانتظار رد الجانب المصري على مطالب الفلسطينيين

05-06-2011

محمد خالد/ أعلنت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة إغلاق معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر اليوم الاحد، ولليوم الثاني على التوالي. وقال المقدم أيوب أبو شعر مدير المعبر -في تصريح صحافي- إن العمل في معبر رفح معلق اليوم من قبل الجانب الفلسطيني في انتظار ما ستسفر عنه المشاورات مع الحكومة المصرية. وعزا تعليق العمل بالمعبر لعدم وضوح الآلية التي يعمل بها المعبر خلال الأيام الماضية وبطء الإجراءات وإغلاق المعبر أمس دون تنسيق مع الجانب الفلسطيني.

واضاف ان وزارة الخارجية والتخطيط في الحكومة المقالة نقلت إلي الجانب المصري عدة مطالب لتسهيل العمل علي المعبر من خلال زيادة عدد المسافرين ومدة فتح المعبر، موضحا أن الجانبين الفلسطيني والمصري بصدد حل المشكلات الفنية والإدارية التي تعيق سير العمل بالمعبر، وانه سيتم الإعلان عن العمل بالمعبر بعد حل هذه المشكلات.

وكان الجانب المصري أغلق المعبر يوم امس دون تنسيق مع الجانب الفلسطيني موضحا أن سبب الإغلاق يعود لعمليات صيانة وتطوير للمعبر، فيما احتج عشرات المسافرين الفلسطينيين ضد قرار إغلاقه وحاولوا اقتحام البوابة المصرية الرئيسية قبل أن تتدخل قوات أمن الحكومة المقالة.

ومتابعة لهذا الموضوع، تحدث الينا حاتم عويضة، المدير العام لهيئة المعابر والحدود في قطاع غزة حول الاشكاليات القائمة على المعبر وطبيعتها، اضافة الى ما تضمنته الرسائل الموجهة للجانب المصري من بنود تتعلق باجراء تسهيلات على آلية العمل على المعبر والتي يقف على رأسها مسألأة زيادة اعداد المسافرين من الجانب الفلسطيني.

للاستماع للمقابلة الاذاعية
https://app.box.com/shared/m4b3baqivr

ليست هناك تعليقات: