مزودو الانترنت السريع يطالبون بمعالجة مشاكلهم التي تهدد استمرار خدماتهم

حضارة : حققنا ربحا والعروض التي نقدمها ليست حكرا

05-05-2007

محمد خالد / وجه مزودو خدمة ADSL في الاراضي الفلسطينية مناشدة الى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، يوسف المنسي، لمعالجة ما وصفوه بمشاكلهم التي قد تتسبب في توقف تقديم هذه الخدمة للزبائن من خلالهم كشركات صغيرة يزيد عددها عن سبعين شركة منتشرة في انحاء الضفة الغربية وقطاع غزة، مهددين باتخاذ خطوات احتجاجية لاحقا. واشار المزودون في كتابهم الموجه للوزير الى ان الموضوع يبدأ من خلال ما وصفوه بالأخطاء المتكررة لشركة الاتصالات الفلسطينية ضد شركات مزودي خدمة الانترنت ADSL من خلال قيام شركة "حضارة"- والتي هي إحدى شركات الاتصالات- مباشرة بعمل عروض تتنافى مع مبدأ المنافسة الشريفة، الأمر الذي بات يهدد وجود هذه الشركات واستمرارها في تقديم خدماتها للزبائن.

وفي تعقيبها على ذلك، اوضحت مها الحموري-مديرة التسويق في شركة حضارة، ان هناك مفهوما خاطئا فيما يتعلق بتلك العروض والخدمات مؤكدة في اتصال هاتفي مع شبكة فلسطين الاخبارية، ان هذه العروض لا تقتصر على شركة حضارة فقط، بل ان بإمكان اي مشترك مع اية شركة منافسة او مزود لخدمات الانترنت في فلسطين ان يحظى بنفس العرض وبنفس الحزمة من الخدمات بذات السعر، بمعنى انه بإمكان اي مشترك يقوم برفع اشتراكه لسرعة 512 وبدفع 50 شيكلا ان يحظى ب 1200 دقيقة مجانا وبخصم يصل الى 50% على مكالمات الجوال الخاص به. وقالت :" لا اعتقد انه يضر، فشركة الاتصالات تعمل على تقديم خدمة للجمهور، فهي تقوم بافادتهم وتوفر عليهم في النهاية مكالمات الهاتف مقابل زيادة دفعات الانترنت.... هذه عروض لا تؤثر على اي طرف بل هي بالنهاية مفيدة ".

وكان مزودو خدمة الانترنت ADSL -الذين يعملون تحت مظلة مجموعة الاتصالات الفلسطينية التي تضم كلا من شركات: جوال، حضارة، بال ميديا، والاتصالات الفلسطينية- قد ابدوا تذمرهم مما وصفوه " احتكار شركة حضارة لتلك العروض من مجموعة الاتصالات" مطالبين بان يكون هذا العرض للجميع بما فيهم "المزودين الصغار" وليس حكرا على شركة حضارة بالذات. واوضحوا انهم يعملون مع مجموعة الاتصالات دون ان يكلفوا هذه المجموعة شيئاً لان الخطوط في النهاية مملوكة للمجموعة والربح يعود لها فيما هم يحصلون فقط على ما نسبته 15% مقابل كل مشترك ينجحون بايصال الخدمة له مباشرة عن طريقهم دون ان يحظوا انفسهم بالامتيازات التي يحظى بها موظفو المجموعة (راتب ثابت، تأمين، إجازات، بدل مواصلات ومكالمات تليفونية) على الرغم من التزامهم بتسديد ما يترتب عليهم كشركات للحكومة الفلسطينية من رسوم ترخيص وضرائب مترتبة عليهم كضريبة الدخل وضريبة 17%.

هذا ويستشف من معطيات دراسة قامت بها شركة حضارة بالفترة الاخيرة ان نحو 48% من الزبائن قد تم جلبهم من قبل حضارة نفسها فيما نجحت الشركات الصغيرة المزودة لخدمة الانترنت ADSL بجلب ما نسبته 52% من مجموع المشتركين بهذه الخدمة. وبينما أكد مصدر مطلع من شركة حضارة لشبكة فلسطين الاخبارية ان الشركة منيت بخسارة تقدر بنحو 2.5 مليون شيكل خلال عام 2006 المنصرم، اكدت "الحموري" ان حضارة حققت ربحا مادياً مقابل الخدمات التي تقدمها لمشتركيها، مشيرة الى ان تلك " لم تكن خسائر بل كانت تكاليف"، حيث ان حضارة قدمت عروضا وحملات تشمل تقديم خدمات أو جلب زبائن جدد، وبالمقابل تحملت جزءً كبيرا من تكلفة الخدمات التي تقدمها وبالتالي ما قيل بأنه خسارة انما هو في الحقيقة "استحقاقات للخدمات التي تقدمها الشركة".

 واوضحت " الحموري" ان نسبة شركة حضارة من الاشتراكات بخدمة الانترنت السريع في اواخر العام الماضي وصلت الى 65% ، وانها (حضارة) تركز حاليا على خدمات المحتوى حيث اطلقت مواقع متنوعة على الانترنت تشمل جوانب رياضية، ثقافية وتعليمية اضافة الى التركيز على الدعم الفني من خلال خط مجاني مفتوح على مدار 24 ساعة يوميا.
ونفت مديرة التسويق في شركة حضارة الادعاءات ما اشيع بأن "حضارة " قامت برفع سرعة الانترنت "لزبائنها فقط " من 256 الى 384 الامر الذي يعني الاخلال بالاتفاقية الموقعة بين مجموعة الاتصالات مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. واكدت " الحموري" انه لم يتم البدء بعد بتقديم هذه الخدمة مشيرة الى ان هذه الفكرة تم عرضها على بعض الزبائن مؤخرا لمعرفة مدى استجابتهم لها دون ان يتم تطبيقها وتفعيلها بعد.


وهذا نص الكتاب الذي توجه به مزودو خدمة ADSL الى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذي حصلت شبكة فلسطين الاخبارية على نسخة منه :

كتاب مفتوح الى معالي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المحترم
تحية وبعد،،،
مناشدة من مزودي خدمة ADSL

نتوجه لسيادتكم بهذا الكتاب واثقين كل الثقة من انه سيلقى اهتماما وصدى لديكم لمعالجة مشاكلنا التي قد تسبب في توقف تقديم هذه الخدمة إلى زبائننا من خلالنا كشركات صغيرة والتي حسب ما نعلم أن معظم البلدان تدعم في اتجاه تقوية هذه الشركات الصغيرة والمنتجة التي تشكل معظم الشركات في فلسطين.
سيدي الوزير
الموضوع يبدأ من خلال الأخطاء المتكررة لشركة الاتصالات الفلسطينية ضد شركات مزودي خدمه الانترنت ADSL حيث الأمر واضح للصغير والكبير عن قيام شركة حضارة والتي هي إحدى شركات الاتصالات مباشرة بعمل عروض تتنافى مع مبدأ المنافسة الشريفة مع العلم أننا نعمل مع الاتصالات دون أن نكلفهم شيئا لان الخطوط في النهاية مملوكة لهم والربح لهم... ألا يستحق هذا وقفة وتساؤل ...... سيادة الوزير.
وإذا كانوا بها يريدون أن يخدموا الزبون فنحن مع ذلك ولكن أن يكون العرض من الاتصالات وللجميع وليس حكرا على شركة حضارة.

نرجو من حضرتكم مساعدتنا في هذا الموضوع الذي بدأنا نشعر بخطرة على وجودنا واستمرارنا مع العلم بأننا سنتخذ خطوات احتجاجية لاحقا.
ولكم كل الشكر والتقدير وكلنا ثقة بما ستقومون به لخدمة الشركات الصغيرة.

إخوتكم
مزودي خدمة ADSL     



التعليقات (33)


الانتـرنت افضل واحسن من مليون حضاره وكمان منافسه

أرسلت بواسطة مدمن نت,
February 07, 2010


بدكم افضل شركه بغزة التــرانت
اى والله انها بتسوا كل شركه التكنولوجيا الى بغزة من جوال الى الاتصالات الى حضاره شركه كبيره ولها سمعتها الطيبه وانا مشترك عندهم بجد محترمين بالمعامله والخدمه والمصدقيه واتمنا لكل واحد بغزة حابب يتريح يحول لعندهم او يقدم اشتراك فيها رقم خدمات المشتركين فيها 1700170180

لا يزال هناك جهل

أرسلت بواسطة ابو المجد ,
January 02, 2010


اولا الذي يقرا الرسائل من اولها يعلم بان اغلب التعليق ذكرهم نفس الشخص وهو انسان حاقد وجاهل جدا
ثانيا كل الذي تقدمة حضارة لمشتركينها لا يلقى اي ترحيل من المنافسين لها وهذا تميزت بها حضارة عن غيرها من المزودين

ثالثا حضارة الشركة الوحيده التي تقدم خدمة الدعم الفني على مدار الساعة بالاضافة الى موظفيها الموجودين في كل مراكز الاتصالات في جميع المحافظات

رابعا ان اغلب المشاكل التي يوجهه المستخدم هو سبب في وجودها خاصه المشتركين الذي يقامون بتوزيع الخدمة الى اكثر من 10 اشخاص

وحضارة هي مذود مثل باقي المزودين بس للاسف الكل بفكر انو حضارة هي الي بتوزع السرعات وهي مسؤولة عن النت في فلسطين وهذا كلام خطأ

فالانترنت مقدم من شركة الاتصالات وحضارة مزود مثل باقي المزودين الذين دائما يلقون اللوم على شركة حضارة وهو لا يعملوا اي شيء لمشتركينهم


فلسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس
سسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس
سسسسسسسسسسسسسسسطين


أرسلت بواسطة من وين اجيبك يا طوله البال,
December 27, 2009


احناشباب النت حاقدين على حظارة وعلى خدماتها لانها تستغل الشعبالفلسطيني لانه ما في شركة منافسه حرام عليكم من وين جبتوا الحزم هاي ورايحين ندور على بديل غيركم حتى لو كان اسرائيلي
الجلزون

أرسلت بواسطة رامرام,
December 13, 2009


انا بدي احكي شغلة بس ...ان تكون شركة حضارة وبلاخص موظفيها صادقين مع مشتركيها...

حضارة...حضارة...حضارة (بلاش كدب بأه)

أرسلت بواسطة mazen,
July 20, 2008


شركة حضار و التي انا مشترك بها هي معاناة بالنسبة لي بالوقت الذي اتحدث فيه عن خدمات الانترنت, تلك الشركة احاول منذ 3 اشهر زيادة السرعه من 512 كيلو الي 1 ميجا
و دائما هناك تحجج بفواتير شركة الاتصالات و التي هيه بالمناسبة تسدد دائما قبل ميعاد انتهاء الدفع بالرغم من عدم وصول الفوواتير الي المنزل, انا بالفعل اصبحت اؤمن بالمثل القائل (الوبا ولا الغبا) و الذي هو شعار في شركة حضارة ربما الكلمات لا تعبر عن الحالة او قد يراها البعض عادية و لكن حين تري الموقف من الداخل ستعلم مدي الملل الذي يصيبك حين تطلب خدمة ما من حضارةو هذا حال مجموعة الاتصالات بشكل عام
و هنا أود أن ترى تلك المجموعه هذه العيوب و تتداركها لانه في حال كان هناك منافس سيقوم الاغلبة من المشتركين بتحويل طلب الخدمات للشركات المنافسة لذا على الشركة تدارك أخطائها و التعامل كشركة محترمة لا كشركة إحتكار.
شكرا يا إخواني و اسف اذا طولت عليكم
حضارة و لكن لا أعلك من أين

أرسلت بواسطة mazen,
July 20, 2008


شركة حضار و التي انا مشترك بها هي معاناة بالنسبة لي بالوقت الذي اتحدث فيه عن خدمات الانترنت, تلك الشركة احاول منذ 3 اشهر زيادة السرعه من 512 كيلو الي 1 ميجا
و دائما هناك تحجج بفواتير شركة الاتصالات و التي هيه بالمناسبة تسدد دائما قبل ميعاد انتهاء الدفع بالرغم من عدم وصول الفوواتير الي المنزل, انا بالفعل اصبحت اؤمن بالمثل القائل (الوبا ولا الغبا) و الذي هو شعار في شركة حضارة ربما الكلمات لا تعبر عن الحالة او قد يراها البعض عادية و لكن حين تري الموقف من الداخل ستعلم مدي الملل الذي يصيبك حين تطلب خدمة ما من حضارةو هذا حال مجموعة الاتصالات بشكل عام
و هنا أود أن ترى تلك المجموعه هذه العيوب و تتداركها لانه في حال كان هناك منافس سيقوم الاغلبة من المشتركين بتحويل طلب الخدمات للشركات المنافسة لذا على الشركة تدارك أخطائها و التعامل كشركة محترمة لا كشركة إحتكار.
شكرا يا إخواني و اسف اذا طولت عليكم

ramallah

أرسلت بواسطة mazen,
July 20, 2008


أنا أعاني من شركة حضارة و شركة الاتصالات, انا الي يمكن 3 شهور بحاول اعلي النت من 512 ل1ميجا و كل مرة يطلعوا بحجة شكل, مع العلم انو فواتيري تسدد قبل ميعادها دائماو ابدا لم يفصل لي خط التليفون و مع ذلك يتحججون دائما, و هنا لا أعلم هي مشكلة موظف أم إدارة أم تسويق, و لكن كالجميع أنتظر أن تفتح شركة حقيقية يمكن التعامل معها في مجال الانترنت كما ينتظر الجميع شركة منافسة لجوال و هذا نتيجة الخلل الدائم في مجموعة الاتصالات الفلسطينية بالرغم من كونها شركة إحتكار, و هذا نقد اتمنى من خلاله ان تقوم الشركة بتحسين أدائها و معالجة أخطائها لتتدارك عملية (طفشان الزبائن) و شكرا.
غزة

أرسلت بواسطة محمد,
April 05, 2008


برنامج يويا فاشل فاش الأنو الهدف منة مادي
فاشــــــــــــــــــــــــ
ـــــــل

شكر وتقدير الى شركة الترانت

أرسلت بواسطة ابن غزة,
February 21, 2008


انا بشكر شركة الترانت للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على الصدق وعلى الخدمة المميزة الى بقدموها للمشتركين ونشكر طاقم المهندسين والفنين الى عندهو ونحنا فى غزة نسبة كبيرة مستخدمين عند الترانت ونحن نقدم لهم شكر
ونتمنا لهم المزيد من التقدم والنجاح وهذا شهادة اسئال عنها امام الله عن هذا الشركة وانا بقول الى ابناء غزة عاوزين شركة تريحكم وعاوزين شركة ما فى عندها نصب واحتكار على الشعب التوجه الى افرع شركة الترانت

واخيرا اكرر الشكر الى ادارة شركة الترانت
رام الله

أرسلت بواسطة خليل,
May 18, 2007


احنا بنقوووووووووول لشركة حضارة تشوف نفسها انا بعرف ناس مقدمين طلب شبكة الهم اكتر من 6 اشهر لحد اليوم مش شابكين وين الادارة وين

رام الله

أرسلت بواسطة خليل,
May 18, 2007


احنا بنقوووووووووول لشركة حضارة تشوف نفسها انا بعرف ناس مقدمين طلب شبكة الهم اكتر من 6 اشهر لحد اليوم مش شابكين وين الادارة وين
احنا بنعلق على شى فاضي هون ال pnn ما راح تعمل اي شيء

أرسلت بواسطة فادي,
May 14, 2007


شوفوا موقع اخر يهتم في موضوعنا يا شباب الموقع هون ما سوا اي شيء و نقل موضوعنا على الهامش مع احترامي الهم

قاطعو جوال و حضارة

أرسلت بواسطة مواطن 3,
May 14, 2007


اذا كانت الاتصالات تميز حضارة فنحن نطالب شركة بيزك بتقديم الخطوط لنا و لينقاطع حضارة و جوال هيك بدهم المصلحة و احنا بدنا مصلحتنا
يجب ان تسمى شركة حقارة و ليس حضارة

أرسلت بواسطة مواطن 2,
May 14, 2007


اين هو الوزير اذا كان الوزير لا يخدم شعبه فليستقيل (قاطعوا حضارة و جوال )

الحقارة تكتمل في شركة حقارة

أرسلت بواسطة مواطن 1,
May 14, 2007


حقارة و بس
بيت لحم

أرسلت بواسطة مواطن,
May 12, 2007


البداية اخوانى ............لاتوجهو الانهام لحضارة فهى مجرد اسم لاحدى مجموعة الاتصالات ولا تتهمو جوال فهو احدى المجوعة ...؟ اسالو اخوانى اين الوزير !اين .... القانون ان كان هناك قانون ..اين انتم من القانون واين هو القانون ليحميكم من هذا الثعلب الكبير ..... لن نقول ما هى الخروقات الموجودة بشكل صريح لانها اصبحت معروفة لدى الجميع ولكن انبهكم ان الله لايسمع من ساكت وان تعالي تلك الشركة المسمية بحضارة نابع عن سكوتكم عن حقكم ؟ لهذا لن ولم يتم اي تغير ان لم تتحركو بتجاه هذا الثعلب الماكر ووضع حد بالقانون عليه ومطالبته بالنعوبض عما يسببه من خسارة لكم وبالنهاية اتمنى ان يكون سوق فلسطين مفتوح للجميع وليس حكرا لاحد.

الى جوال

أرسلت بواسطة حمزة الصوباني,
May 12, 2007


اريد ان افضح للمشترك الكريم اسرار هذا العرض السخي من جوال و حضارة(ق):
اولا: ليس هناك شي بالمجان فوراء الامر امر اعظم اكيد و ارجو يا مشترك جوال متابعة فاتورتك لانك اصلا لاتدري ما يضاف اليها في الخفاء
ثانيا: لماذا هذا العرض و في هذه الفترة بالذات ؟ لكي لا ننسى ان هناك شركة اتصالات خلوية راس مالها اكبر من راس مال جوال بالاضعاف و هذه الشركة ستقوم بتقديم عروض خيالية جدا عن جوال لذا دعوة مجانية لكل المشتركين عدم الانجرار وراء العروض الكاذبة لانة و بعد شهر من الان سيكون هناك عروض اقوى بكثير و حتى جوال بهذا العرض لم تجعله مفتوح و بدون شروط بل شرطت على مشتركيها الالتزام سنتين على الاقل.
ثالثا : الى جوال و ادارة جوال اعلمو جيدا اننا كشركات تزويد انترنت لن نقابلكم بالزهور عند قدوم الشركة الجديدة و ليعلم جوال اننا من الان نعلن ولاءنا للشركة الجديدة فنحن 70 شركة في فلسطين و قد اخطأتم يا جوال في ضربنا فلو بقيتم معنا لكنا على الاقل لا ندعو الى الدعاية ضدكم في هذه الفترة.
و اخيرا الى جوال و الى كل من يعنيه الامر لا مانع من الانتظار شهر او شهرين و لنرى جوال (مثل الحبة في المقلاي)لا تعلم من اين تاتيها الضربات.
مزود انتر نت مرخص من وزارة الاتصالات و تكنلوجيا المعلومات.

...

أرسلت بواسطة ايزي نت,
May 12, 2007


للاسف نقولها بصوت مرتفع لشركة حضارة بان هذة ليست سياسة تسويق هذة سياسة تجويع ومحاربتنا بقوت اطفالنا وهذة حقارة وليس حضارة يا من تدعون بانكم شرطة وطنية هذة ليست الا مجموعة حرامية تختلس ارزاق وقوت اطفال اصحاب الشركات الصغيرة المرخصة اصلا من قبلكم ليس بارادتكم ولكن لوجود نص بالقانون يمنحهم العمل كشركات مزودة وهي اصلا تعمل وتصب بالنهاية لصالحكم واالؤسف حقا اننا ناخذ الفتات والقليل جدا مقارنة بشلال ما تاخذون وبالنهاية نقول اتقوا اللة فينا
نصيحة بدون مقابل

أرسلت بواسطة موظف جوال - رام الله,
May 12, 2007


العروض الجديدة التي قدمتها حضارة مع جوال هي لاستنزاف المواطن قبل ان تاتي الشركة الوطنية للاتصالات منافس جوال وتقوم حضارة بتوقيع تعهد على الزبون لمدة سنة او سنتين لكي تلزم المواطنين بالاسعار العالية قبل تخفيضها وهذه نصيحةبعدم الالتزام بها من موظف داخل جوال

بيت لحم

أرسلت بواسطة ايزي نت,
May 12, 2007


للاسف لشديد نقول وبصوت عالي هذة ليست حضارة هذة حقارة ان نحارب بقوت اطفالنا من شركة تدعي بانها شركة وطنية عاملة لخدمة المواطن انها شركة تحاربنا بارزاقنا وبقوت اطفالنا وللاسف فانها تستخف بعقول المشتركين بعروض موقتة وانية ققط لكسب الخطوط العاملة مع الشركات الصغيرة التي هي اصلا اي الشركات الصغيرة تعمل لخدمة الاتصالات ولا تاخذ سوى الفتات القليل مقارنة بشلال الارباح التي تاخذها مموعات الاتصالات وكانهم نادمين على اعطاء تراخيص للشركات الصغيرة ولولا نص بالقانون لوجوب شركات مزودة لعدم الاحتكار ما كانت مجوعات الاتصالات اعطت تراخيص من اصلة ونقولها بصوت مرتفع اتقي اللة يا حضارة فينا
يكفي حقارة يا شركة حضارة و اين هو الوزير المحترم

أرسلت بواسطة فادي,
May 10, 2007


الوزير عمروا ما راح ايرود عليكوا افهاموا كثروا احتجاجاتكم على التلفزيون على الراديو فل شوارع سكروا مراكز الاتصالات هيك ناس بدهم هيك معاملة ولا عمركوا ما تحصلو اي شيء

حضارة وفنون الاحتكار

أرسلت بواسطة موظف في حضارة,
May 09, 2007


عندما نتحدث عن حقارة وفنون الحقارة والاحتكار ونرى كم تقوم باستغلال المواطن واستغفاله ومحاولة الايقاع به كمواطن بسيط واستغلاله بابشع الطرق التجارية نجد اننا مقابل جزارين ووظيفتهم جرم المواطنين تحت اسم تقديم خدمة ولا اعرف كيف يسموها خدمة واسمها الحقيقي نقمة ويحاولون بكل الطرق نقم المواطن وتوريطه بعقود تثقل عليه اكثر من الاحتلال نفسه
فكل نقمة تقدمها حقارة للمواطنين يكون من ورائها الكسب الفاضح والهائل والمضاعف والهدف من ورائه خدمة اسهمها للارتفاع ونقمة المواطن بالهبوط
والغريب ان السلطة ووزارة التجارة والاقتصاد لا تتدخل لحماية المستهلك وتتدخل عندما ترى علبة مرتديلا مخمجة في السوق او قالب جبنة معفن في بقالة صغيرة وتجمع كل وكالات الانباء لتغطية هذا الحدث العظيم الحدث الجلل ولا تتدخل عندما ترى حقارة مخمجة واحتكارها المعفن للمواطن المهم ان ياكل المواطن جيدا ويدفع ما عليه لحقارة اذا كان هذا اسلوب السلطة لجلب مستثمرين من الخارج فاقولها وبكل بساطة هذه سلطة سلطت على رقاب المواطنين
واخيرا اذا كانت خدمة الانترنت للمواطن من اجل استغلاله وارهاقه غيرو اسمها افضل وسموها نقمة الانترنت وكانكم تقدمون خدمة لا تضاها ولا ينافسها احد انظرو حولكم وانظرو الى غيركم وماذا يقدم باقل من اسعاركم

واقول لبعض التعليقات على هذا الموضوع

تعليقاتكم ضعيفة جدا ويجب ان تكون اقوى وتعري حضارة امام من يقرا هذا الخبر وتضع المواطن في صورة ما يحدث له

حضارة .......و لكن اين هي الحضارة

أرسلت بواسطة جميل هلال,
May 09, 2007


شركة حضارة اصبحت تريد ان تملك جميع فلسطين حتى البشر سوف تحتكر وجودهم فلقد اصبح مركز الاتصالات محل تجاري ينافس جميع المحلات و ليس فقط مزودو الانترنت فنقول لهم يكفي حكارة يا شركة حضارة و نرجو من الوزير متابعة الامور و الا فل يستقيل اذا كان لا يريد الاستجابة و لنرسل كتاب الى الاخ الرئيس ابو مازن لكي ينصفنا من شركة حكارة
بكفي والله .... احتكار

أرسلت بواسطة نادر محمد - غزة,
May 09, 2007


نحن في فلسطين نتحول من احتكار الى احتكار والله يعنا ويصبرنا

ولكن لو نسمع راي الوزير مباشرة على الكتاب الذي ارسل له.

نريد رد الاتصالات والوزارة

أرسلت بواسطة خالد خضر - نابلس,
May 09, 2007


السادة pnn المحترمين

نرجو من حضرتكم محاولة الحصول على اجوبة من قيل الاتصالات والوزارة على هذا الموضع وبشكل مباشر حتى نسمع وحهة نظرهم

وشكرا
...

أرسلت بواسطة شركة المجال للكمبيوتر والبرمجيات والإتصالات,
May 08, 2007


ما تفعله شركة حضارة لا يتوافق مع شروط التنافس الشريف ، بل هو محاولة لدفع سوق الإنترنت الى حالة الإحتكار التام ، كل فترة محاولة تلو الإخرى للإستيلاء على السوق ، عن طريق عروض لا يستطيع اي مزود آخر تحملها ، مرة 3 شهور مجاناً ومرة تنزيل سعر خط ال 256 من 99 الى 79 و مرة تنزيل سعر خط ال 256 الى 49 و خط ال 512 الى 79 بالإشتراك مع شركة جوال ، نوجه رسالة الى شركة الإتصالات والى وزارة الإتصالات طالبين فيها مساواة بين المزودين جميعاً وعدم تمييز شركة حضارة عن أي مزود آخر.

...

أرسلت بواسطة baha2,
May 08, 2007


بسمي و بسم كل من له علاقة بهذه الخدمة نقول:
كفاكم فهذه منافسة يجب ان تكون شريفة وليس للاحتكار و الغش لذا ارى ان كهذه الشركةالمسمى( حضارة )واسمها لا يشفع لها ولا يمت لها بصلة لن ولم تصل الى المنافسة الشريفى وستبقى عنواننا لنصب والحتيال وسنبقى ننفخ في قربة مخزوقة لانه ستبقى حضارة كما هي لا بلوزير الحالي ولا بسابق ولا في المستقبل فكلهم عملة واحدة ولكن تختلف الوجوه
الى اين...... ومتى

أرسلت بواسطة شركة IMCC,
May 08, 2007


السادة شركة الاتصالات المحترمين

بعد كل الاخطاء التي قامت بها شركة الاتصالات بحق العاملين مقابل نسبه هزيلة ومع ذلك يلاحقوننا على هذه النسبة المسخ ,,
من حقنا كشركات مزودة لخدمه الانترنت السريع ان نعلم الى اين ذاهبون معكم...... في هذه المهزلة التي اصبحت مكشوفة للجميع

بانتظار ردكم

الموضوع رائع ويبين مدى احتكار حضارة للسوق والمواطن

أرسلت بواسطة عبدالله,
May 08, 2007


من الطبيعي جدا ان تقوم حضارة بكل هذا الفلتان التجاري طبعا هي محتكرة السوق الفلسطيني وكان باقي الشعب يجب ان يكون دافع ضريبة او بالاحرى سخرة لحضارة واذا كانت كما تقول مديرة التسويق ( شركة الاتصالات تعمل على تقديم خدمة للجمهور، فهي تقوم بافادتهم وتوفر عليهم في النهاية مكالمات الهاتف مقابل زيادة دفعات الانترنت) فكم تحصل من وراء رسوم الاشتراك المتكررة على الهاتف في كل فاتورة تلفون والان اكتشفت حضارة ونزل عليها وحي التجار واوحى لها انها يجب ان توفر على المواطن المنهك من الاقتصاد والحصار وسبع سنوات انتفاضة بطريقة تجارية بحت وهي تدمير باقي الشركات الصغيرة ووصلت بها فنون التجارة لحد ان تفتتح بسطة لبيع اجهزة التلفون التي كان المواطن يحصل عليها مجانا ايام رحمة شركة بيزك الاسرائيلية وربما تفتتح بسطات في سوق المستعمل ( ارتزيخم ) يوم السبت وتنافس باقي طبقات الشعب ,انا اشعر ان حضارة تمتلك قسم كامل تحت اسم التسويق واسمه الحقيقي فن استغفال المواطن وتدفيعه اكبر قدر ممكن من المال وانهاكه ماليا وبسرعة قبل ان ياتينا شركة منافسة اخرى تكون مصلحة المواطن مبداها التجاري والمالي والتوفير عليه ( زي ما جوال وقعت قسم من حضارة ).
وهنا نجد حضارة تريد ان تستفرد في سوق الانترنت ووزارة الاتصالات الموقرة تغلق اذانها وكان الخدمة التي تقدمها حضارة لا تقدمها شركة في العالم لنقوم نحن مزودي الانترنت بمنافسة حضارة وعروضها المغرية من جهة ومنافسة الشركات الاسرائيلية التي قدمت الخدمة عن طريق الموبايل وتقدم سرعات لا تمتلكها حضارة اصلا تصل في بعض الاحيان الى 2500 باقل من مئة شيكل ولو ان حضارة قدمت هذه السرعة لطالبت بعشرة اضعاف هذا المبلغ.
واخيرا اذا لم تقم وزارةالاتصالات ووزارة التجارة بوضع حد لحضارة وحماية باقي الشركات فيجب على الشركات ان تقوم بعدة اجرائات ومنها وقف تقديم الخدمة للزبائن بمعنى الاضراب لمدة اسبوع مثلا ويكون خلال هذا الاسبوع ارسال الاحتجاجات الى السيد الرئيس ابو مازن واثارة الموضوع في الصحف ووالمطالبة بتوحيد السعر للمواطن والمطالبة بتوفير السرعة الحقيقية التي يدفع عليها المواطن والابتعاد عن استغفال المشتركين بهذه الطريقة المخزية والاحتكار المفرط , ومن حق كل مواطن ان ياخذ السرعة الحقيقية التي يدفع ثمنها اضعاف اسعار الانترنت في العالم
واخيرا حسبنا الله ونعم الوكيل


احتكار شركة حضارة جميع العروض من مجموعة الاتصالات

أرسلت بواسطة شركة البرق نت,
May 08, 2007


العرض الوحيد الذي ذكرته الاخت مديرة شركة حضارة هو الذي اقتصر على الجميع اما باقي العروض و التي هي ثلاثة شهرو مجانا تنزيل اسعار الخطوط عرضها مع جوال سرعة خاصة لمشتركين حضارة فقط و عروض ليس لها مثيل فكيف يا سيدتي تقولين ان العروض للجميع و ليست احتكار لحضارة فاننا كمزودون خدمة الانترنت نناشد الجميع لحمايتنا من هذا الاحتكار و هذه المنافسة غير الشريفة التي يقمون بها حضارة مع العلم انها تخسر الكثير و التي يمكن لطفل ان يعرف ذلك لسهولة حسابتها
مشكلة يجب معالجتها من الوزارة وشركة الاتصالات

أرسلت بواسطة م. ناصر غطاس,
May 08, 2007


اود ان اسأل من سمى العروض المقدمة من شركة حضارة بالتكاليف هل تستطيع اي شركة ان تستسمر بهذا الشكل من خسارة الى اخرى يا ريت تفهمونا كيف ناسس شركات للخسارة وفي النهاية نكون ربحانين بدنا حدا بفهمنا يا عالم......... بكفي استهتار بعقول الناس...!!!!!!!!!؟؟؟

ناطرين رد الوزارة...........

انخفاض سهم الاتصالات نتيجة طبيعية لخسائر شركة حضارة التي يدفع ثمنها المساهمون

أرسلت بواسطة شركة ابتكارات,
May 07, 2007


من الواضح ان شركة حضارة تقدم خدمات لزبائنهامن خلال عروضها المغرية جداً على حسابنا نحن مالكي اسهم شركة الاتصالات.
فبمنتهى البساطة وبعملية حسابية بسيطة نجد ان عرض شركة حضارة للخط سرعة 128 يتم استرداد تكلفة العرض ( دون حساب التكاليف التشغيلية) بعد ثلاث سنوات في حين ان المشترك ياتزم بالخدمة لمدة سنة واحدة فقط. فهل يعقل هذا؟!
لا حياة لمن تنادي

أرسلت بواسطة شركة الراية للانترنت,
May 06, 2007


للاسف مهما عملنا لن نخرج باي نتبجة لانه سبق وقدمنا اكثر من احتجاج ولم يصلنا اي رد طبعا للوزراء السابقين الا اذا اختلف هذا الوزير عن السابقين وان شاء الله يكون كذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟









ليست هناك تعليقات: