بوليتكينك فلسطين تتأهل لنهائيات مسابقة Imagine Cup العالمية التي تعقدها ميكروسوفت

05/05/2010

محمد خالد / اختتمت جامعة بوليتكنك فلسطين بمدينة الخليل التصفيات المحلية النهائية التي نظمها مركز أصدقاء فوزي كعوش للتميز بتكنولوجيا المعلومات في الجامعة للتأهل لمسابقة كأس التخيل العالمية (Imagine Cup) التي تعقدها شركة مايكروسوفت العالمية سنويا بمشاركة جميع دول العالم.

وشارك في التصفيات المحلية النهائية ثمان فرق من جامعات فلسطينية مختلفة حيث قاموا بعرض مشاريعهم أمام لجنة تحكيم مكونة من مجموعة من الخبراء في تكنولوجيا المعلومات. وقد فاز فريق جامعة بوليتكنك فلسطين بالتصفيات، ليمثل بذلك فلسطين على مستوى العالم في المسابقة الدولية النهائية التي ستعقد في العاصمة البولندية وارسو في أوائل تموز من العام الحالي. وتمثلت فكرة المشروع التكنولوجي الذي تقدم به فريق جامعة بوليتكنيك فلسطين في استحداث برنامج خاص للهاتف الخلوي من اجل طلب الطوارئ بسهولة وبضغطة واحدة، مع إمكانية تحديد المكان تلقائيا الامر الذي يوفر الوقت والجهد معاً.

وقال طارق التميمي، مدير مركز أصدقاء فوزي كعوش للتميز بتكنولوجيا المعلومات في جامعة بوليتكنك فلسطين، ان مسابقة التخيل العالمية هي مسابقة تكنولوجية هدفها إيجاد حلول تقنية للمشاكل والتحديات التي تواجه العالم مثل المشاكل البيئية، والامراض وقضايا التواصل وغيرها لافتا الى ان الأمم المتحدة قامت بتحديد الصعاب والتحديات التي تواجه العالم وذلك من خلال الأهداف الإنمائية للألفية لعام 2015.

وتطرق التميمي -خلال لقاء اذاعي اجريناه معه اليوم - عن جملة الافكار الابداعية الخلاقة التي افرزتها مشاريع الفرق المشاركة في التصفيات وسير عملية التحكيم وما اتخذته من معايير، بالاضافة الى اهمية مشاركة فلسطين في هذه المسابقة العالمية وما يمكن ان تضيفه لقطاع تكنولوجيا المعلومات في الاراضي الفلسطيينية.

للاستماع للمقابلة الاذاعية
https://app.box.com/shared/dus32dtxzi

ليست هناك تعليقات: