معرض الطوابع البريدية الأول في فلسطين تحتضنه مدينة اريحا الخميس القادم

15-03-2011

محمد خالد / تتجه أنظار هواة جمع الطوابع البريدية في الاراضي الفلسطينية في هذه الايام الى مدينة اريحا التي ستتيح لهم فرصة عرض ما جمعته ايديهم من اصدارات الطوابع الفلسطينية والعربية والعالمية على مدى عقود ماضية، من خلال معرض تنظمه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يوم الخميس القادم بمنطقة نبعة عين السلطان في المدينة.

ويأتي تنظيم المعرض -الذي يعد الاول من نوعه في فلسطين- من منطلق مشاركة وزارة الاتصالات باحتفالية أريحا عشرة آلاف عام، حيث سيتم خلاله الاعلان عن اصدار الطابع الخاص بالاحتفالية باللغتين العربية والانجليزية ليجسد تاريخ وعراقة مدينة اريحا، وليطوف في دول العالم حاملا معه ثقافة واصالة الشعب الفلسطيني. كما سيتم خلال المعرض- بحسب ما يقوله فتحي شباك، نائب مدير عام البريد الفلسطيني- الاعلان عن اصدار طابع يوم البريد العربي لعام 2008 والذي بقي محجوزاً خارج الوطن شأنه في ذلك شأن المبعدين عن أرض فلسطين، الى ان سمحت له السلطات الاسرائيلية مؤخرا بالدخول الى الاراضي الفلسطينية.

د. نبيل شعث من هواة جمع الطوابع البارزين
وكشف شباك - في لقاء اذاعي اجريته معه خلال الحقيبة المحلية التي تبثها PNN على اثير عدد من المحطات المحلية- ان المعرض سيشكل نواة لتأسيس نادي لهواة جمع الطوابع البريدية في فلسطين، لافتا الى مشاركة ثمانية هواة فلسطينيين في المعرض الذي سيتيح لهم فرصة ابراز هوايتهم وعرض مخزونهم من الطوابع البريدية المختلفة، وتبادل الاراء مع بعضهم البعض. كما كشف نائب مدير عام البريد الفلسطيني عن وجود هواة فلسطينيين بارزين بجمع الطوابع تقدر قيمة ما بين ايديهم من مجموعات طوابع بريدية بمئات آلاف الدولارات، ومن بينهم د. نبيل شعث، ود.الفرد الطوباسي وغيرهم.

تنظيم معرض الطوابع البريدية الاول في فلسطين يأتي بعد مشاركة بارزة للبريد الفلسطيني في اربعة معارض للطوابع البريدية العربية في كل من دبي، قطر، الجزائر، ومصر. ويعتزم البريد الفلسطيني مستقبلا اقامة معرض لهواة جمع الطوابع البريدية من كافة الدول العربية على أرض فلسطين وذلك بالتخطيط مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

للاستماع للمقابلة الاذاعية
https://app.box.com/shared/snbohdoy57

ليست هناك تعليقات: